النمل الأبيض (الارضة)

النمل الأبيض

النمل الأبيض (الارضة) هو أحد أهم أنواع الحشرات التي تغزو المنازل وتهدد أثاثها والتي توضع دوماً على رأس قائمة الحشرات المستهدف القضاء عليها في أي نوع من أنواع حملات مكافحة الحشرات التي نقوم بها بأنفسنا أو التي نقوم باستدعاء الخبراء للتخلص منها، ولكن ما هي خطوات التصرف الصحيح في معركتنا ضد هذه الحشرات الصغيرة التي تكاد لا ترى بالعين المجرد، حيث أن حجم النمل الأبيض الصغير جداً ولونه الأبيض ونشاطه الذي يكون دوماً في الظلام الدامس عندما ينام الجميع كل تلك السمات التي يتصف بها النمل تجعلنا ندرك بأننا في الواقع نواجه حشرة من نوع خاص يصعب التعامل معها بالأساليب التقليدية ومن هذه النقطة يبدأ البحث الموسع عن طرائق أكثر فعالية ونجاعة نستهدف من خلالها التخلص من النمل الأبيض (الارضة) والحفاظ على أثاث منزلنا من الاهتراء والتصدع نتيجة تغذي النمل عليه.

النمل الأبيض

 

طرق التخلص من النمل الأبيض (الارضة):

إن التعامل مع النمل الأبيض (الارضة) كما ذكرنا ليس سهلاً، ولهذا فإننا وعبر التاريخ نجد بأن الطرائق التي استخدمت في مجال مكافحة النمل الأبيض (الارضة) دوماً ما تكون ناقصة الفعالية ولا تؤدي في نتيجتها إلى حلول ونتائج نهائية كما يطمح الجميع وبالنظر سريعاً حول تلك التقاليد البدائية التي كانت تستخدم في مكافحة النمل الأبيض (الارضة) فإننا نجد:

طريقة حرق الورق المقوى:

يمثل الورق المقوى أحد أنواع المصائد التي يمكننا أن نصطاد من خلالها النمل إذ أن الورق المقوى يغري النمل بشكل كبير ويجعلها تخرج من أماكن اختبائها من أجل تناول وجبة مغذية وشهية مكونة من هذا الورق التي تستسيغ تلك الكائنات مذاقه وما على الشخص سوى الانتظار لتجمع تلك النملات على الورق ومن ثم التخلص منه.

نلاحظ بأن هذه الطريقة اقتصادية وسهلة ولكن السلبية تكمن في عدم الفعالية الكبيرة لها إذ أننا لا يمكن أن نضمن حماية أثاث المنزل بشكل نهائي بتلك الطريقة.

طريقة استخدام الديدان:

في إطار البحث عن أعداء حقيقين وفعالين يمكنهم التعامل مع تواجد النمل الأبيض (الارضة) بشكل أفضل منا نحن فإننا لا نجد أفضل من الديدان ولاسيما الديدان الاسطوانية والتي تعتبر هذا النوع من النمل من ألذ وجباتها الغذائية وبالتالي فقد حان الوقت لإطلاق الديدان في المنزل وجعلها تنهي تواجد النمل.

ولكن في الحقيقة فإن تلك الطريقة القديمة قد أنهت لنا تواجد النمل الأبيض (الارضة) وأوجدت لنا عدو جديد أخطر هو الديدان الأسطوانية، وبالتالي كان لابد من البحث عن طريقة أكثر فعالية.

طريقة استخدام عبوات المبيدات الحشرية:

مع تطور التكنولوجيا وانتشار فكرة استخدام عبوات المبيدات الحشرية بتنا نملك سلاح أقوى وأكثر فعالية من أجل مواجهة النمل الأبيض (الارضة) حيث يكفي أن نمتلك عبوة من تلك المبيدات ومن ثم رش المنزل في فترات متباعدة من أجل تجديد فعالية تلك المبيدات.

المبيدات الحشرية وعلى مر الزمان تعتبر سلاح ذو حدين إذ أنًّ الفعالية العالية التي تمتاز بها تترافق مع ظهور العديد من التأثيرات الثانوية الجانبية الناجمة عن استخدام تلك المبيدات ولاسيما في حالة عدم امتلاك الخبرة الكافية في كل من:

اختيار المبيدات الحشرية الأنسب من أجل الاستخدام المنزل وضمن الأماكن المغلقة.

رش تلك المبيدات يحتاج إلى دقة كبيرة ومهارة ووعي في أن تلك المبيدات في الحقيقة ما هي إلا سموم يتم نشرها ضمن المنزل من أجل القضاء على الحشرات غير أننا نحن أيضاً لسنا محصنين ضد تلك السموم إن لم نتخذ الاحتياطات اللازمة.

اختيار التوقيت الأفضل من أجل رش تلك المبيدات أيضاً يعتبر من أساسيات التي تجعلنا نستخدم المبيدات الحشرية في الطريق الصحيح.

طريقة تبريد أو تسخين الأثاث:

وتعتبر من أكثر الطرق مشقة وصعوبة حيث أننا وفي هذه الطريقة سوف نحتاج إلى جهود كبيرة سواء في حالة تسخين الأثاث وهو وضع الأثاث في مكان مشمس من أجل الاعتماد على الضوء والحرارة المنبعثين من الشمس والذين يعتبران عامل طرد وعامل للقضاء على النمل وإخراجه من داخل الأثاث.

أما في حالة تبريد الأثاث فهي تعتمد على عمل ظروف جوية باردة جداً ومن المعلوم بأن الحشرات بغالبيتها العظمى لا تقوى على العيش في ظل تلك الأجواء والظروف الباردة.

النمل الأبيض

 

مؤسسة ركن حماية وخدماتها في مكافحة النمل الأبيض (الارضة):

إذاً وبعد المرور على أبرز الطرائق التقليدية في التعامل مع النمل الأبيض والقضاء عليه بات من الضروري التعرف على طرائق أكثر فعالية وأكثر آمناً وهنا تبرز أهمية الدور الكبير الذي تلعب شركات مكافحة الحشرات، حيث نشأت هذه الشركات قبل عقدين من الآن وتعتبر فكرة حديثة قائمة على تنظيم أعمال مكافحة الحشرات ووضعها بين أيادي خبيرة تدرك حجم المخاطر التي تمثلها تلك الحشرات وتعرف تماماً ما يستوجب فعله للتخلص منها بفعالية وأمان، وخاصة في مجتمعات مثل المجتمعات الخليجية التي يزداد في أجواءها تكاثر الحشرات بشكل أكثر من غيرها، وتصبح مكافحة أي نوع من أنواع الحشرات ضرورة لابد منها لسلامة منازلنا وعائلاتنا.

مؤسسة ركن حماية هي أحد تلك الشركات التي نشطت في هذا المجال وأبدعت فيه حيث أنها انتهجت أسلوب عمل مميز جداً يعتمد على التخطيط الدقيق والعمل الجماعي المنظم لكوادرها التي تتسلسل مهامها بشكل انسيابي مما يبعث في نفس المستفيدين الراحة في التعامل والرضا التام عن النتائج.

  • أعمال مؤسسة ركن حماية في مكافحة النمل الأبيض (الارضة):

النمل الأبيض (الارضة) يعتبر من أصغر الحشرات على الإطلاق وأكثرها انتشاراً ضمن المنازل وأسرعها تكاثراً وبما أنه يتغذى بشكل أساسي على الخشب فإن أي منزل لا يخلو من الأثاث والأبواب والنوافذ الخشبية وبالتالي فإن الجميع مستهدف من قبل هذه الحشرات، ولكن تطور تقنيات عمل وتحركات النمل الأبيض يصعّب من مهمة القضاء عليه حيث أنه يدخل إلى الأثاث وينخر فيه من الداخل بدون أن تبدو أي ملامح اهتراء أو تصدع في الأثاث ولكن بين ليلة وضحاها سوف تكتشفون بأن عدو خفي قد قام بتخريب وتدمير أثاثكم بشكل كبير وإفساد مظهره الرائع، بل وإن مهمة إصلاحه أصعب مما تعتقدون لأن التآكل قد بدأ من الداخل بشكل خفي، وهنا يبدأ البحث عن وسائل لمحاربة النمل الأبيض، ولكن ماذا لو وجد فريق عمل احترافي جداً يعمل بأسلوب وقائي من أجل استباق تلك اللحظات التي يتم فيها ظهور مخلفات ما يفعله النمل الأبيض ويقضي عليه في ضربة استباقية ويكون هو الحامي والضامن للمنازل والأثاث.

بتلك التساؤلات السابقة نشأت مؤسسة ركن حماية حيث لمست بشكل واضح أهمية تواجد مثل تلك الفرق المدربة والخبيرة على التعامل مع مختلف أنواع الحشرات بما فيها وعلى رأسها وأهمها النمل الأبيض (الارضة)، وأنشأت المؤسسة فرقها الخاصة بشكل انتقائي ونوعي كبير حيث أنها استقطبت الأفضل والأكثر خبرة في اختيار المبيدات الأفضل وأصحاب القدرة والخبرة في مجال استخدام تلك المبيدات بشكل أكثر كفاءة وتميز عمل المؤسسة بالتنظيم الدقيق حيث يتم العمل عبر ثلاث فرق عمل رئيسية ضمن الشركة:

الفريق الأول:

يمثل قسم استقبال الطلبات وتنظيم العمل حيث يتلقى هذا القسم اتصالاتكم حول احتياجكم لحملة رش مبيدات حشرية لمكافحة النمل الأبيض (الارضة) وباقي أنواع الحشرات ومن ثم يتم تقيد البيانات اللازمة من أجل بدء العمل ولاسيما موقع المبنى وتاريخ البدء الذي تودون وصول فريق المؤسسة به.

الفريق الثاني:

وهو فريق التخطيط الذي يضع خطة عمل يشرف عليها خبراء في المبيدات الحشرية وأيضاً يتم عمل دراسة كاملة حول مساحة المبنى وحجم الحملة التي يحتاجها وما هي الملحقات التي تحيط بالمبنى والتي قد تكون منبع ظهور تلك الحشرات لاسيما الحدائق.

ويمكن القول بأن خطة عمل متكاملة على مستوى عالي الدقة سوف تكون جاهزة من أجل تقديم خدمة مرموقة تليق باسم المؤسسة وتحقق أبرز هدف لها وهو رضا العميل.

الفريق الثالث:

يعلن الفريق الثالث الجهوزية التامة للانطلاق إلى المنزل ويجهز أسطول كامل من المعدات والآليات والأدوات اللازمة من أجل العمل بسرعة واحترافية عالية ويصل الفريق في الموعد المحدد تاماً إيماناً بأهمية مبدأ الصدق والالتزام في المواعيد مع العميل.

مع دخول ورشة العمل والفريق المكون من خبراء في مجال المبيدات الحشرية ومكافحة الحشرات يمكن القول بأنه لا مكان للنمل الأبيض المءذي في منازلكم وبين أثاثكم بعد اليوم لأنه وببساطة قد أصبح منزلكم بأيادي أمينة تدرك ما تفعله ضمن المنزل وتتحرك بفعالية واحترافية حيث أنه لا مخابئ بعد اليوم للنمل الأبيض ولن يستطيع الصمود أمام المبيدات الفعالة التي تستخدمها الشركة والمنتقاة بشكل نوعي من خلال توافرها على شروط:

  • الفعالية الكبيرة في القضاء على النمل الأبيض (الارضة) والحشرات.
  • الانتشار المتميز أثناء الرش من حيث القدرة على الدخول إلى أدق المسام والشقوق والزوايا ضمن المنزل.
  • الأمان وهو من أبرز ما يميز المبيدات المستخدمة من قبل مؤسسة ركن حماية إذ أنها تسعى بشكل دائم إلى رفع شعار صحتكم أولاً وبالتالي فإن حالات التسممات والاختناقات الممكن حصولها مع رش المبيدات ضمن المباني في كثير من الأحيان لن تكون موجودة مع مؤسسة ركن الحماية بفضل الانتقائية الكبيرة للمبيدات التي يتوفر بها عنصر الأمان التام.

النمل الأبيض

ميزات وخدمات مؤسسة ركن حماية:

  • العمل بالتخصص:

التخصص في مجال مكافحة الحشرات يعتبر من أهم ما يميز هذه الشركة حيث أنها ومنذ نشأتها تخصصت في تقديم خدمة نوعية ومميزة متمثلة في القضاء على الحشرات وسخرت من أجل ذلك كل إمكانياتها لتأمين الموارد البشرية الأفضل والتجهيزات المادية الأكثر فعالية في مساعدتها على تقديم الخدمة الأفضل.

  • الخبرة الطويلة:

الحشرات عبر الزمان قد تطورت قدراتها ومناعتها حتى وبتنا نشهد أنواع جديدة لم تكن معروفة حتى في وقت سابق عدا عن أنًّ أمراض جديدة لم نسمع عنها من قبل باتت تطفو على السطح وعند البحث حول أسباب ظهورها نجد بأن الحشرات لها دور كبير سواء بكونها عامل معدي أو عامل حامل للفيروسات والجراثيم أو حتى من خلال دورها في نقل ذلك.

ولهذا فإن الأساليب القديمة واعتماد الطرق التقليدية في التعامل من الحشرات أصبح غير فعال ضد الكثير من الحشرات المعندة ولهذا فإن مؤسسة ركن الحماية قد طورت من أدواتها في محاربة الحشرات بشكل دائم وطورت من خبراتها من خلال استقطاب الأفضل والأكفأ في ليقود عملية تنظيف المنازل من الحشرات.

  • الإمكانيات الكبيرة:

ضمن المملكة العربية السعودية يتواجد العديد من الشركات التي تقدم خدمة مكافحة الحشرات كخدمة من بين خدمات التنظيف الأخرى التي تقدمها ويقتصر عملها على نطاقات المباني الصغيرة ومجال العمل المحدود ولكن مؤسسة ركن حماية بما أنها تعمل بالتخصص في مجال مكافحة الحشرات فهي مستعدة لتلبية كافة احتياجاتكم فيما يخص مكافحة النمل الأبيض (الارضة) وبقية أنواع الحشرات الزاحفة والطائرة على مستوى العمل ضمن مباني ضخمة أو الحدائق ذات المساحات الواسعة وبالتالي مهما كان حجم حملة مكافحة الحشرات التي يحتاجها العميل يمكن للمؤسسة أن تتصدى لطلبه وأن تقدم الخدمة الاحترافية بتوفير طواقم عمل كافية وتزويدهم بمعدات وآليات وأدوات تساعدهم على إنجاز العمل بسرعة واحترافية.

  • السرعة في الإنجاز:

تدرك مؤسسة ركن حماية أهمية الوقت بالنسبة لعملائها ولذلك فإن عمل المؤسسة يتميز بشكل أساسي في السرعة القياسية فيما يخص بدء وإنهاء الأعمال مع التأكيد على مستوى النتائج العالية التي لا تغيب عن أي مهمة من مهمات التي تستلمها المؤسسة وبالتالي مهما كان وقتكم ضيق فلا داعي بعد اليوم لتأجيل ما هو واجب الفعل اتصال صغير إلى مؤسسة ركن الحماية وسيتم عمل حملة متكاملة وشاملة ضد الحشرات وضد النمل الأبيض (الارضة) الذي يغزو منازلكم أو شركاتكم كل ذلك في ساعات معدودة تفصل ما بيت اتخاذكم القرار وبين انتهاء حملة مكافحة الحشرات من قبل المؤسسة.

  • الجودة مقابل التكلفة:

الحفاظ على مستوى أداء متقدم في العمل هو سمة رئيسية من سمات عمل مؤسسة ركن حماية إذ أن نوعية وجود  العمل المقدم هي أمر أساسي لا يغيب عن أعمال الشركة وبالتالي يمكن أن تضعوا الثقة الكاملة بالمؤسسة وباختياراتها فيما يخص مواد اللازمة للقضاء على الحشرات والطريقة الملائمة لفعل ذلك، ويضاف على جودة العمل هو انخفاض تكلفة الخدمة التي تقدمها الشركة حيث تدرك الشركة أهمية تقديم عمل ذو قيمة جودة حقيقة وبتكلفة مقبولة للعميل ليحصل التوازن الرئيسي ما بين الجودة والتكلفة وهو ما يسير بالمؤسسة إلى غايتها وهدفها الأسمى وهو رضا العميل.

النمل الأبيض

إذاً رضا العميل هو الغاية وهو الهدف من وراء كل ما تقوم به مؤسسة ركن حماية ولعل كل الجهود التي بذلتها وتبذلها في مجالات:

تطوير كوادر العمل وتدريبها بشكل يجعلها مواكبة باستمرار لتطورات التكنولوجيا العالمية.

  • تطوير وتجديد المواد المستخدمة في المبيدات الحشرية التي تستخدمها المؤسسة لرفع معدل الفعالية ورفع هامش الأمان.
  • تعزيز مفهوم المهنية في العمل والتي من خلالها تسعى الشركة إلى تقديم عمل على مستوى مهني عالمي يليق بمستوى الريادة التي تطمح إليه المؤسسة باستمرار.
  • تدعيم طواقم الهمل بالتجهيزات والآليات ومعدات التواصل وأدوات العمل من أجل تقديم عمل احترافي.

هذا وتسعى المؤسسة باستمرار إلى الإصغاء لعملائها حول ما يرغبون به وإلى تعليقاتهم وتقييمهم لمستوى عملها بعد كل مهمة تقوم بها في مجال مكافحة الحشرات والقضاء على النمل الأبيض (الارضة)، حيث تعتبر المؤسسة بأن آراء وتعليقات العملاء هي مصدر لتقويم طريق العمل والنهوض به والوصول إلى خدمة تلقى استحسان الجميع، ويذكر بأن مؤسسة ركن حماية تقوم بالإضافة إلى عملها في مجال مكافحة النمل الأبيض (الارضة) والحشرات بأعمال أخرى في ذات السياق تشمل هندسة الحدائق بشكل عالي الاحترافية وصيانتها بشكل دوري وتنظيفها من المخلفات ومن الحشرات وبالتالي يمكنكم الاستعانة بالمؤسسة والحصول على أي من الخدمات السابقة.

اتصال صغير من قبل العميل للمؤسسة يرسم لكم أولى الخطوات الصحيحة في الطريق إلى حياة أكثر صحة خالية من الكائنات الصغيرة المزعجة كما تضمن لكم بأنه وبعد حملة الرش التي تقودها مؤسسة ركن حماية سيكون أثاث منازلكم في مأمن وزوايا المنزل والشقوق جميعها أماكن لم تعد ملاذ آمن لتكتل واختباء النمل الأبيض (الارضة) بعد اليوم.

 

مقالات مرتبطة

عن الكاتب كل المقالات موقع الكاتب

خبير حماية

الحفاظ على الجمال جزء من الحفاظ على النظافة، إننا خلقنا نحب الجمال وإحترفنا تحقيق النظافة.

تعليقتعليق

اترك رد

لن يتم نشر إيميلك *